حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

سهول جنين

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


مفتاح تنظم لقاء جماهيريا‎

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-03-14 14:00:11



شبكة فرح الاعلامية |- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية ( مفتاح ) لقاءً جماهيريا حول المشاركة السياسية للمرأة وذلك في مقر المركز النسوي في جنين بحضور عدد من الشخصيات السياسية والنسوية والاجتماعية .
وذكرت فرحة أبو الهيجاء منسقة مفتاح في محافظة أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج دعم الانتخابات الذي تنفذه مفتاح بهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وصولا بها لمواقع صنع القرار مؤكدة لى اهمية دعم وتقوية النساء بحيث يكون لديهن القدرة في المشاركة في العملية الانتخابية .
هذا كما تحدثت ابتسام جلامنة رئيسة المركز النسوي عن أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية وضرورة دعم النساء المرشحات مؤكدة على ضرورة تغيير واقع المجتمع الفسطيني اتجاه المرأة .
في ما تحدث النائب جمال الشاتي عضو المجلس التشريعي سابقاً عن أهمية وجود خطاب نسوي واضح يبنى على أساس ان المرأة جزء أصيل في الفصيل السياسي مشيرا إلى أهمية وجود أدوات بشرية قادرة على الاستقطاب النسوي والمجتمعي وتنفيذ البرامج التي تخدم المرأة وتعمل على تغيير واقعها .
وفي السياق ذاته تحدث الناشط المجتمعي محمد أبو الهيجاء عن أهمية وضرورة وجود النساء في القوائم الانتخابية مؤكداً على أهمية تمكين المرأة والتركيز على ضرورة وجود الشباب وتفعيل دورهم بحيث يصبح لديهم القدرة في الوصول إلى مواقع صنع القرار، كما تحدث عن إشكالية وضع النساء في القوائم.
هذا وقد تحدثت أسماء خروب مديرة النوع الاجتماعي في مديرية الحكم المحلي عن أهمية وجود النساء في الهيئات المحلية مؤكدةً على أن عملية الترشح والانتخاب هو حق طبيعي لكل امرأة، مشيرة إلى وجود بعض المعيقات وضرورة وعي النساء بقانون الانتخابات والهيئات المحلية.
أما حنان دلبح عضو المجلس البلدي سابقاً فقد تحدثت عن تجربتها السابقة كعضو في المجلس البلدي مشيرة إلى وجود العديد من المشاكل التي تعرقل نجاح النساء كعضوات في المجالس مؤكدةً على ضرورة وجود نساء لديهن القدرة والكفاءة والتجربة والخبرة داخل الهيئات المحلية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات