حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

قطف الزيتون

فيديوهات

للجنة الشعبية في مخيم جنين ومؤسسة وطنا ينظمان ورشة عمل بعنوان الضغوط وعلاقتها بالصلابة النفسية


المستهلك تطالب بتحديد سعر عادل لمزارع الدواجن والمستهلك

نشر بواسطة reemas tareq , 2017-02-09 10:59:41



شبكة فرح الاعلامية |- دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، الى ضرورة اجراء دراسة دقيقة لتكلفة انتاج الدواجن اللاحم، من أجل وضع سعر عادل للمزارع والمستهلك.

وتطلب الجمعية عند وضع السعر العادل، الأخذ بعين الاعتبار سعر التكلفة (الصوص، التربية)، كلفة التاجر الذي يبتاع من المزرعة، وكلفة محل التجزئة للمستهلك مباشرة الذي يجب ان يحصل على سعر عادل.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته الجمعية للوقوف على اسعار الدواجن، بمشاركة عبد الحكيم فقهاء رئيس مجلس إدارة شركة دواجن فلسطين - عزيزا، وعدنان زيد صاحب مزارع زيد البياض وفروح فلسطين للاحم، وحسني بلعاوي صاحب مزارع بلعاوي.

يأتي الاجتماع لاحقاً للصعود الكبير في أسعار الدواجن مؤخرا، وسعر طبق بيض المائدة، وجودة الكرتون الذي يعبأ به البيض للمستهلك.

وقال هنية أن ارتفاع اسعار الدواجن وطبق بيض المائدة في السوق، سبب تقديم شكاوى للجمعية تطلب متابعتها، ونحن في صورة الخسائر التي وقت في قطاع تربية الدواجن على مدار العام الماضي الامر الذي اخرج عدد من المربين من القطاع وتكبدوا خسائر.

وأوضحت الشركات والمزارع المشاركة أن الخسائر التي تكبدها مربي الدواجن خلال العام 2016 اخرجت عددا كبيرا منهم من قطاع التربية، كونهم لم يعودوا قادرين على الاستمرار لتراكم المديونية، الامر الذي قلل العرض وزاد الطلب في السوق. واضافوا ان سعر الصوص بات مرتفعا واستخدامات التدفئة ترفع التكلفة، الا ان السعر اليوم بات منطقيا من ارض المزرعة لتعويض المزارع عن خسائره التي تكبدها العام الماضي، وهو يباع للكيلو غرام حي من المزرعة 10.5 شيكل. وأكد المشاركون، أن المزارع لا تستخدم كرتون لتعبئة البيض للمستهلك معاد استخدامه وتالف، لأنه اولا يضر بالمزارع الذي سيتسبب هذا الامر بتكسير البيض ومنظره لن يجلب المستهلك.

وأشاروا إلى أن المزارع تبتاع كرتون مستخدم في الفقاسات، الذين يحضرون البيض بكرتون يتم تعقيمه في الفقاسة وبالتالي هو صالح للاستخدام مرة اخرى كونه معقم، "والغالبية العظمى من المزارع تقوم بشراء كرتون من تركيا جديد، وهذا الامر طبيعي وليس مقلق صحيا ولا بيئيا".





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات