حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

بريشة الفنان : عماد ابو اشتية

قطف الزيتون

فيديوهات

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تفتتح غرفة الانعاش في مستشفى جنين الحكومي


قراقع يدعو لتحويل جلسة العليا لتظاهرة لإنقاذ حياة المضربين

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-12-17 12:13:07



شبكة فرح الاعلامية |- دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الى تحويل جلسة المحكمة العليا الاسرائيلية المقرر انعقادها الاحد 18/12/2016 الساعة العاشرة والنصف للنظر في الالتماس بإنهاء الاعتقال الاداري بحق الاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة ولإنقاذ حياتهما بعد تحذيرات طبية باحتمال تعرضهما لموت فوري في اية لحظة.
وقال قراقع ادعو المحامين واعضاء الكنيست العرب وكافة النشطاء في مؤسسات حقوق الانسان الى التواجد في المحكمة العليا لممارسة الضغط على المحكمة وحكومة اسرائيل لإنقاذ المضربين ولتحميل حكومة الاحتلال وأجهزتها الامنية والقضائية المسؤولية عن حياتهما.
واشار قراقع الى ان الكرة في الملعب الاسرائيلي وان هذه ثالث جلسة للمحكمة العليا بعد مماطلات وتسويفات ادت الى وصول الاسرى الى مرحلة صحية خطيرة بعد ان ظهرت عليهما مشاكل صحية في القلب والكلى وضيق في التنفس وفقدان النطق والرؤية واحتمال تعرضهما لأضرار في الدماغ.
وقال ان حالة ابو فارة وشديد تدهورت بشكل متسارع بعد امتناعهما عن شرب الماء منذ 5 ايام كجزء من التصعيد والضغط لتلبية مطلبهما بإنهاء اعتقالهما الاداري.
وحذر قراقع من نوايا اسرائيلية باسقاط ضحايا في صفوف المضربين وارتكاب جريمة قتل عن سبق اصرار بحقهما.
ومن جهة اخرى اوضح قراقع ان الاسير عمار حمور يواصل اضرابه عن الطعام لليوم 25 على التوالي ضد اعتقاله الاداري ويقبع في عزل سجن عسقلان .
وأشار ان حالته الصحية تسوء بشكل كبير حيث يعاني من آلام في جميع انحاء جسمه ومن ضيق في التنفس والضغط والربو واصيب بإرهاق وهبوط حاد بالوزن.
تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته مع وفد من هيئة الاسرى والاسرى المحررين لعدد من الاسرى الذين افرج عنهم مؤخرا وهم عمر البرغوثي الذي قضى نحو عام في الاعتقال الاداري، ونمر ابو حسين الذي قضى 15 عام بالسجن، وبلال فنون الذي قضى 7 سنوات في سجون الاحتلال.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات