حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


الجامعة العربية الامريكية تحقق انجازا جديدا في الدورة الثانية من مسابقة المشاريع الريادية التي نظمتها مؤسسة إبداع

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-10-25 12:51:14



شبكة فرح الاعلامية |-  حصدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية المركزين الثاني والخامس في مسابقة المشاريع الريادية في دورتها الثانية والتي نظمت من قبل مؤسسة ابداع.

وتم اختيار مشروعين من الجامعة من ضمن المشاريع الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة ليتم تسجيلهما كشركات ناشئة.

والمشاريع التي تم اختيارها هي مشروع "Storyboardat" الحاصل على المركز الثاني في المسابقة، والذي كان تحت إشراف الدكتور رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات محمد مرعي، وبمشاركة الطلبة محمد ناجي حنايشه، وأسيل أبو عرة، وصفاء مساد، والممثل عن القطاع الخاص الاستاذ أحمد ناصر.

وتقوم فكرة المشروع على بناء تطبيق يتيح لعدة فئات من المستخدمين تحويل ما يدور في خيالهم من أفكار إلى رسومات مرئية بسهولة وسرعة، بحيث يمكن استخدامها لأهداف متعددة، مثل انتاج القصص الترفيهية، او لأغراض تعليمية، أو لاستخدامات مخصصة (احترافية) مثل استخدامها في مجال إنتاج الأفلام والانيميشن.

أما المشروع الثاني "iTalent" " أتحفنا "، الحاصل على المركز الخامس في المسابقة، تحت إشراف المحاضر في قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد عويس، بمشاركة الطلبة راوية أبو الرب، وفداء أبو الرب، وغدير زيود، والممثل عن القطاع الخاص الأستاذ عصمت ابراهيم.

وتقوم فكرة المشروع على تطوير موقع تواصل اجتماعي، وتطبيق للأجهزة الذكية يتيح لأصحاب المواهب العربية نشر مواهبهم باختلاف أشكالها (صوت، صورة، فيديو/مباشر، نص)، والمشاركة بالمسابقات المختلفة بطريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة، ويهدف المشروع الى تشجيع المواهب العربية لعرض مواهبهم في كافة المجالات العلمية والترفيهية باختلاف الأعمار والأماكن وتطويرها.

وتم تقييم المشاريع الفائزة من قبل لجنة من الخبراء والمتخصصين، حيث تكونت اللجنة من المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع راسم صوان، وممثل مؤسسة glow innovation حسن عمر، وممثل مؤسسة PICTI ماهر علاونة، وممثلة المجلس الأعلى للإبداع والتميز نادية سباعنة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات