حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


جامعة بوليتكنك فلسطين تحصد المركز الأول في المسابقة الدولية للبرمجة ACM على مستوى دولة فلسطين

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-10-05 18:16:59



شبكة فرح الاعلامية |- جامعة بوليتكنك فلسطين تحصد المركز الأول في المسابقة الدولية للبرمجة ACM على مستوى دولة فلسطين. وذلك ضمن في فعاليات مسابقة البرمجة العالمية في فلسطين ACM PCPC 2016 لطلبة الجامعات. حيث تكون الفريق الفائز من الطلبة (محمد فطافطة، وايمان شرباتي، وميساء الزرو) بالإضافة إلى منسق المسابقة الدولية في فلسطين  الدكتور موسى ارفاعية.

هذا وسيشارك الفريق الفائز من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب – جامعة بولتيكنك فلسطين في المسابقة العربية التي ستقام نوفمبر القادم في جمهورية مصر العربية أو في لبنان حسب ما تحدده اللجنة المنظمة للمسابقة .

وأشار الدكتور موسى ارفاعية منسق المسابقة الدولية في فلسطين بأنّ المسابقة هدفت لتنمية قدرات الطلبة البرمجية، وتعريف الحقل التعليمي بقدرات و مهارات الطلبة وإهتماماتهم البرمجية والإستفادة من ذلك على أرض الواقع، وتنمية قدرات الطلبة في كيفية إدارة الفرق البرمجية والتفكير والتخطيط لحل المشكلات بشكل جماعي وفتح آفاق عالمية أمامهم.

وأكّد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب الدكتور رضوان طهبوب على دعم الكلية المطلق لمثل هذه النشاطات العلمية المُميّزة لما لها من آثار ايجابية على شخصية الطلبة أثناء دراستهم وبعد تخرجهم من الكلية. مشيراً إلى أنّ هذه المشاركة والفوز للعام الثالث على التوالي في هذه المسابقة سيساهم بفتح آفاق وفرص عمل حقيقية للمشاركين بشكل خاص والخريجين بشكل عام على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وسوف تستمر الكلية في تحقيق رسالتها ورؤيتها في ريادة قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين من خلال المشاركة وتنظيم مثل هذه النشاطات المهمة.

ومن جانبه، أشار كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب بدور الجامعة في دعم الريادة والإبداع من خلال تشجيع الطلبة  للمشاركة في هذه المسابقات الإقليمية والعالمية والتي تساهم بصقل مهارات الطلبة والنهوض بقدراتهم وكفاءاتهم وخلق روح المنافسة فيما بينهم في مجالات متخصصة.

هذا وتُعتبر مسابقة ACM  أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، حيثُ تأسست عام 1970 وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM، وبدعم من كبرى الشركات التكنولوجية، وتستهدف المسابقة طلبة الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب، وتتنافس هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C، C++ وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

ويشارك في المسابقة هذا العام 29 فريقاً من تسع جامعات فلسطينية: جامعة بولتيكنك فلسطين، جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة بيت لحم، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة القدس.  ولقد احتل المركز الثاني فريق  BZU Monsters من جامعة بيرزيت، وإحتل المركز الثالث فريق CCoders من جامعة بيرزيت. وذهب المركز الرابع لفريق Avengers من الجامعة العربية الأمريكية، أما المركز الخامس فقد احتله فريق Strike من جامعة النجاح الوطنية.

 وقد شارك في اللجنة التنظيمية للمسابقة م.محمد فؤاد المدير التنفيذي لمسابقة البرمجة في المنطقة العربية. و م.احمد السيد و م.باسل التميمي أعضاء اللجنة التقنية لتجهيز نظام المسابقة، و م.احمد ممدوح من شركة بوكنج في هولندا كعضو لجنة تحكيم و د.عدنان سليمان من جامعة النجاح الوطنية، و نيكول هوش من اللجنة الدولية للمسابقة و.أنس عمرو من جامعة بوليتكنك فلسطين  من اللجنة الإعلامية للمسابقة. 





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات