حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


جامعة بوليتكنك فلسطين تحصد ثلاث جوائز علمية على مستوى فلسطين

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-07-18 14:17:05



شبكة فرح الاعلامية |- حقق طلبة هندسة تكنولوجيا البيئة في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين انجاز غير مسبوق بفوزهم بثلاث جوائز من أصل خمسة وهي فئة الهندسة، فئة تكنولوجيا المعلومات، فئة علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة (جائزتان)، فئة التقنيات الطبية والحيوية والعلوم الزراعية. على مستوى فلسطين ضمن جائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي في مجالات علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة و الهندسة.
ففي فئة علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة فاز كلا من الطالبين، جبر احمد الرجوب، ومصعب إبراهيم التلاحمة عن بحثهما "معالجة المياه الصناعية العادمة الناتجة عن صناعة البلاط في فلسطين من خلال تصميم وتشغيل جهاز مبني على مبدأ الفصل بالتكتل والترسيب" تحت إشراف د. ماهر الجعبري و د. حسن صوالحة المناصرة وفي ذات الفئة فازت كل من الطالبات، ناريمان راضي زاهدة، و نادية عايد اعقيفان، وهبة عماد الدويك عن بحث بعنوان "معالجة النفايات بالنفايات من صناعتين محليتين وهم المحاجر والألبان" تحت إشراف د. ماهر الجعبري. وفي فئة الهندسة فاز كلا من الطالبتين جود جواد صلاح، وعلا محمد السعو وكان عنوان بحثهما "التحلل البيولوجي للمخلفات البلاستيكية باستخدام بكتيريا خاصة مستخلصة من مكبات النفايات" تحت إشراف د. فوزي الرازم (مشرف أول) و د. حسن صوالحة المناصرة (مشرف ثاني) حيث تم العمل عليه في مختبرات مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في الجامعة كجزء من التزام المركز تجاه طلبة الجامعة وتشجيعهم على القيام بأبحاث علمية تسهم في السمو بالمجتمع والتخفيف من المشاكل التي يعاني منها خاصة في مجال البيئة والصحة العامة.
و تعليقاً على هذا إلانجاز فقد هنأ الدكتور حسن صوالحة المناصرة منسق برنامج هندسة تكنولوجيا البيئة الطلبة الفائزين ومشرفيهم على هذا التفوق والذي عزاه إلى المستوى العلمي المُتميّز للبرنامج ولكلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين حيث بيّن أن المشاريع الفائزة ركزت على حل مشاكل واقعية يعاني منها القطاع البيئي والصناعي الفلسطيني.
وبدوره أشاد عميد كلية الهندسة الدكتور رمزي القواسمي بهذا الفوز والذي وصفه بالمستحق حيث قال أنه جاء تتويجاً لمساعي الكلية خلال الفترة السابقة بالنهوض ببرنامج هندسة تكنولوجيا البيئة من خلال تطوير البنية التحتية للبرنامج من مختبرات ومعدات وكوادر مؤهلة مثمناً في الوقت نفسه دور إدارة الجامعة في دعم الكلية وبرامجها.
 
ومن الجدير ذكره بأنّ التكريم للطلبة الفائزين قد تم على هامش احتفال الجامعة العربية الأمريكية في جنين بتخريج الفوج الثالث عشر في الجامعة، وقد تم تكريم الطلبة الفائزين من قبل المهندس زهير الحجاوي بواقع خمسة جوائز مقسمة على أربعة مجالات للجائزة تنافس عليها ثلاثة وعشرون بحثاً قدمت هذا العام للحصول على الجائزة من مختلف الجامعات المحلية.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات