حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

بريشة الفنان : عماد ابو اشتية

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


البرازيل خارج كوبا امريكا

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-06-13 10:44:19



شبكة فرح الاعلامية |- في مفاجأة كبيرة وغير متوقعة، أقصى منتخب بيرو نظيره البرازيلي، من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة، بعد الفوز عليه بهدف مقابل لا شيئ، في المواجهة التي جمعت الفريقين فجر اليوم الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب راؤول رويدياز، في الدقيقة 75، بلمسة يد واضحة، في تكرار لهدف الأسطورة الأرجنتيني مارادونا، ولتتوقف المباراة للجدل التحكيمي حول صحة الهدف، إلا أن حكم اللقاء احتسب الهدف في نهاية المطاف.

وتصدر منتخب بيرو المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، يليه منتخب الإكوادور، بـ 5 نقاط، ثم البرازيل برصيد 4 نقاط، وفي ذيل المجموعة منتخب هاييتي بصفر من النقاط. ويتأهل الأول والثاني لدور الثمانية من البطولة.

وحققت بيرو فوزًا تاريخيًا هو الأول على السامبا البرازيلية منذ 30 عاما.

جاء الشوط الأول ضعيف فنيًا، ولم ينجح منتخب السامبا في فك طلاسم، التكتلات الدفاعية للاعبي بيرو، وخاض المنتخبان المواجهة الأخيرة في المجموعة بنفس التشكيل (4-2-3-1).

منتخب بيرو لم يمثل أي خطورة تذكر على مرمى البرازيل طوال الـ45 دقيقة، سوى في كرة واحدة في الدقيقة 43 ، حيث طالب لاعبو بيرو بركلة جزاء بعد تعرض إديسون فلوريس، لعرقلة داخل منطقة الجزاء، من قِبل ريناتو أجوستو.

وسيطر لاعبو البرازيل على مجريات الشوط الأول كاملا، وحصلوا على 8 ركنيات، إلا أنها لم تُستغل في إحراز أي هدف.

بدأت المباراة  بشكل هادئ، حتى طالب البرازيلي داني ألفيس بضربة جزاء بعد دفعه من اللاعب إديسون فلوريس، تبعتها دفعة أخرى للاعب جابرييل باربوسا داخل منطقة جزاء بيرو، وأخرى ثالثة لصالح ويليان في الدقيقة التاسعة، إلا أن الحكم لم يحتسب أي خطأ لصالح نجوم السامبا.

وفي الدقيقة 11 سدد فيليبي لويس كرة قوية على يمين حارس بيرو بيدرو جاليسي، وتابع لاعبو السامبا الضغط بحثًا عن هدف كان قريبًا بضربة خلفية مزدوجة من اللاعب ريناتو أجوستو، في الدقيقة 13، وفرصة أخرى لفيليب كوتينيو في الدقيقة 18، ولكن اعترض دفاع بيرو له، حال دون استلامها بشكل جيد.

ومع منتصف الشوط الأول، نشط لاعبو البرازيل بحثًا عن التقدم المفقود، وسنحت فرصة خطيرة لداني ألفيس في الدقيقة 25، بعد تمرير كرة رائعة من الياس، لكنها كانت أسرع منه.

أخطر فرص البرازيل كانت لصالح اللاعب جابرييل باربوسا، في الدقيقة 26، عندما لعبها أقصى يمين حارس بيرو الذي تصدى لها ببراعة، ثم فرصة أخرى بعد تسديدة ويليان من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 36، واختتم جابرييل الشوط الأول بتسديدة قويّة على مرمى بيرو، ولكن الحارس المتألق  بيدرو جاليسي تصدى لها بشكل جيد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني، بتغيير في فريق بيرو، بنزول لاعب الوسط يوشيمار يوتون، بدلاً من ادان بالبين.

وتحسن أداء منتخب بيرو، الذي بادر بالهجوم وحصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 48، سددها كريستيان كويفا بشكل رائع، إلاّ أن يقظة حاريس البرازيل أليسون باكير، حالت دون دخولها المرمى.

واستمرت بيرو في البحث عن الفرصة الوحيدة للتأهل، وسدد كويفا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 53 ولكن خارج المرمى.

في الدقيقة 62، زادت إثارة المباراة بعد هجمة منظمة للسامبا، انتهت بتسديدة في أقدام مدافعي بيرو، لترتد إلى كويفا ليبدأ هجمة مرتدة خطيرة لصالح بيرو، ينجح دفاع البرازيل في إبعادها.

وحاول الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو لكرة القدم، تنشيط خط الوسط عبر التغيير الثاني، بنزول راؤول رويدياز، بدلا من ديسون فلوريس، الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني، بحثًا عن التأهل لدور الثمانية في البطولة.

يظهر المنتخب البرازيلي على استحياء في الدقيقة 69 عبر تسديدة ضعيفة من كوتينيو، الذي سقط بعدها بدقيقة في منطقة جزاء بيرو، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ، وحصل البرازيلي لوكاس ليما على إنذار في الدقيقة 71.

وحاول دونجا هو الآخر البحث عن هدف التقدم، عبر تنشيط خط الهجوم بنزول هالك بدلاً من جابرييل في الدقيقة 72، ولكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 75، قمة الإثارة في المباراة، بعد إحراز راؤول رويدياز، لاعب بيرو هدفًا عن طريق لمسة يد واضحة، لتتوقف المباراة للخلاف حول صحة الهدف، بين حكم الملعب وحامل الراية، وتشهد جدلاً تحكيميًا كبيرًا، تواصلا فيه الحكمان مع الحكم الرابع، ليتم في النهاية احتساب الهدف لصالح بيرو، لتتقدم على البرازيل (1-0).

وحاول لاعبو السامبا تعويض الهدف عبر عدد من الهجمات من ناحية اليمين، ولكن دون جدوى حتى الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني والمباراة. 

وحصل البرازيلي ريناتو أجوستو على إنذار في الدقيقة 88.

وبدأ المدير الفني لمنتخب بيرو، في تأمين المباراة والحفاظ على التقدم، عبر خروج نجم الفريق كويفا، ونزول المدافع ريناتو تابيا بدلا منه.

وأضاع الياس مينديز في الدقيقة (90+2) أخطر فرصة للبرازيل على الإطلاق لتعديل النتيجة وتفادي الإقصاء من البطولة.

وانتهت المباراة التي شهدت أولى مفاجآت البطولة، بخروج البرازيل أحد المرشحين للحصول على اللقب، بعد الخسارة أمام بيرو بنتيجة (0 -1).

وكالات





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات