حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


7 نصائح لحمايتك من الإجهاد الحراري وضربة الشمس

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-06-05 18:14:07



شبكة فرح الاعلامية |- نشهد هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وهو ما قد يعرض الناس للإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل الإجهاد الحراري أو الإغماء، وقد يصل الأمر لضربة شمس. ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز النصائح الطبية التى يجب اتباعها لعلاج مشكلة الإجهاد الحراري، وبالتالي منع حدوث ضربة الشمس.

بداية نوضح أن الإجهاد الحراري له مجموعة مميزة من الأعراض تشمل: الصداع والدوخة وضعف العضلات وجفاف الجلد والشعور بالغثيان والتنفس بسرعة وارتفاع ضربات القلب وقد يصل الأمر للإصابة بالتشنجات وفقدان الوعي.

وكشف تقرير نشر مؤخرا بموقع "webmd" الطبي الأمريكي أن هناك مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة الإجهاد الحراري، لافتا أنه يفضل المكوث فى مكان مكيف بعيدا عن أشعة الشمس، وفى حالة الاضطرار للخروج فى الشارع خلال هذه الأجواء فيجب إتباع النصائح التالية، وتشمل:

1. ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة ويفضل أن تكون واسعة، مع ضرورة ارتداء القبعة.

2. استخدام كريمات الوقاية من الشمس "صن سكرين"، والتى تتمتع بعامل حماية 30 أو أكثر.

3. تناول كميات كبيرة من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف، وينصح بتناول 8 أكواب من المياه أو عصائر الخضروات والفواكه فى اليوم.

4. إذا كنت ستمكث فترة طويلة تحت أشعة الشمس أو كنت ستمارس الرياضة فى الأجواء الحارة، فينصح بتناول 700 مل من السوائل قبل التمرين أو الخروج بساعتين، وخلال التمرين ينصح بتناول ربع لتر من المياه كل 20 دقيقة حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش.

5. حاول أن تؤجل المشاوير أو الأعمال المطلوبة منك إلى المساء أو أي وقت معتدل الحرارة، حتى تتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.

6. تجنب السوائل المحتوية على الكافيين مثل القهوة لأنها تؤدي فقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل.

7. إذا كنت تعاني من الصرع أو أمراض القلب أو الكلى أو الكبد، فيجب استشارة الطبيب قبل النزول فى الشارع خلال الأجواء الحارة.

المصدر: اليوم السابع





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات