حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


نجاح كبير للمؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني لعلوم المواد والنانوتكنولوجي في جامعة النجاح الوطنية

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-03-26 11:49:05



شبكة فرح الاعلامية |- بعد التميز الذي شهده حفل الإفتتاح في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، إختتمت كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس الموافق 24/3/2016، أعمال المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني لعلوم المواد والنانوتكنولوجي، والذي إستمر لمدة يومين على أرض الجامعة، وبدعم من شركة أوميجا للمواد الأولية ومصنع الراجح للمنظفات الكيماوية وشركة مصنع الزهراء للصناعات الغذائية والشراب، ليخرج المؤتمر بعدد من التوصيات الهامّة وبنجاح في الإفتتاح والتنظيم بشهادة الجميع.

وأوضح الأستاذ الدكتور غسان السفاريني، عميد كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن التحضيرات للمؤتمر بدأت منذ حوالي الخمسة أشهر، وأن فكرة المؤتمر جاءت متابعة للمؤتمر الدولي الفلسطيني الأول لعلوم المواد والنانوتكنولوجي الذي نظمته جامعة النجاح عام 2012.

كما أشار الأستاذ الدكتور السفاريني إلى أن المؤتمر شهد مشاركة عدد من المختصين من دول عربية مختلفة كالسعودية، الأردن، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مختصين من فرنسا، إيطاليا، هولندا، كوريا الجنوبية، والهند، حيث غطت هذه المشاركات جميع المحاور العملية والنظرية للمؤتمر.

أما فيما يتعلق بجلسات المؤتمر، فقد أكد الأستاذ الدكتور السفاريني أن جلسات المؤتمر كانت عبارة عن عروض تقديمية وأوراق بحثية وأن بعض هذه العروض لها تطبيقات مثل (تنقية المياه، ومعالجة السرطان)،  حيث تم عرض 35 بحثاً شفوياً كما تم تقديم 23 ملصقاً.

تصريح لضيف خاص على المؤتمر..

حلّ الدكتور أحمد بوعزي، عضو هية التدريس في المدرسة الوطنية للمهندسيين في تونس التابعة لجامعة المنار، ومدرّس الطاقات المتجددة وصناعة الدارات المندمجة (أشباه الموصلات)، ضيفاً لأول مرّة على فلسطين وتحديداً على جامعة النجاح الوطنية للمشاركة في المؤتمر، حيث كانت مشاركته في المؤتمر في موضوع الخلايا الشمسية أو ما يسمى (خلايا قوس قزح) لأنها تمتص جميع ألوان الطيف الشمسي.

ويقول الدكتور بوعزي " عندما رأيت إعلان المؤتمر لأول مرة، أحببت المشاركة فيه لأن موضوع المؤتمر هام جداً، ولأن عندي أمل قديم بزيارة فلسطين ومقابلة الفلسطينيين وتقاسم ما يعيشون ولو لفترة قصيرة، ما لاحظته خلال هذين اليومين في جامعة النجاح هو المستوى العالي والرفيع للمشاركات التي تم عرضها في المؤتمر، حيث تقدّم نتائج على المستوى العالمي، والعديد منها يأتي من مختبرات عالمية مما يعطي قيمة إضافية لهذه البحوث"

كما يضيف الدكتور بوعزي " جامعة النجاح هي جامعة جميلة من ناحية التصميم المعماري، وهي ذات مكانة رفيعة، طلبتها كما بدا لي نشيطين ومميزين وخصوصاً طلبة قسمي الفيزياء والكيمياء من المشاركين في هذا المؤتمر، وأعتقد أن جامعة النجاح لو تواصل هذا العمل ولو تتوفر لها إمكانيات مادية أكبر، ستصنف نفسها من بين أهم وأكبر الجامعات على مستوى العالم".

توصيات المؤتمر..

خرج المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني لعلوم المواد والنانوتكنولوجي بعدد من التوصيات الهامّة والتي سيتم العمل على تطبيقها في القريب العاجل، وكان من أهم هذه التوصيات:

أن يتم عقد المؤتمر الدولي الفلسطيني الثالث لعلوم المواد والنانوتكنولوجي في عام 2017 وفي جامعة فلسطينية غير جامعة النجاح الوطنية.

أن تكون السنوات الفردية مناسَبة لعقد مؤتمر النانوتكنولوجي، في حين تكون السنوات الزوجية مناسَبة لعقد مؤتمر (إتجاهات حديثة في الفيزياء والرياضيات)، الذي يعقد كل سنتين، والذي سيعقد في شهر آب من هذا العام في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

تشجيع المجتمع المحلي على المشاركة والدعم المادي من الصناعات الوطنية للبحث العلمي، وتبنّي الأبحاث العلمية التي تخدم الصناعات الوطنية، وتحويل نتائجها إلى منتجات.  





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات