حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

ذكرى المولد النبوي الشريف

ذكرى المولد النبوي الشريف

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


فوائد اللوز الاخضر المذهلة!

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-03-19 19:43:13



شبكة فرح الاعلامية |-  تعود شعبية اللوز الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وخاصة بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط إلى أنها موطنه الأصلي، الذي انتشر منه إلى جميع أنحاء العالم في العصر البرونزي، أي قبل الميلاد بما يقارب 2000- 3000 سنة، واليوم تعد الولايات المتحدة أكبر منتج للوز، إذ تنتج 40% من إنتاج العالم.

القيمة الغذائية العالية في اللوز الأخضر

يحتوي اللوز الأخضر على قيمة غذائية عالية، فهو يوفر كمية عالية من فيتامين (E) والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم، إضافة إلى عدد كبير من المعادن الأخرى.

اللوز الاخضر وفوائده للجسم

فيما يلي أهم أقدم أربع حقائق فيما يخص الفوائد الصحية للوز الأخضر:

1- اللوز الأخضر وفوائده للحفاظ على الرشاقة:

إذا أخذنا بعين الاعتبار أن حبة من اللوز الجاف توفر 7 سعرات حرارية؛ نتوقع أن تحتوي حبة من اللوز الأخضر على مستوى مشابه، وتشير دراسات حديثة إلى أن اللوز يحتوي على 20% سعرات حرارية، أقل مما كان يعتقد سابقًا، وذلك لأن جدران خلايا اللوز تعيق امتصاص جزء من الدهون الموجودة فيه إلى داخل الجسم، الأمر الذي يخفض احتمالات الإصابة بزيادة الوزن. وتوفر أبحاث أخرى في هذا المجال مزيدًا من الإثباتات التي تشجع على تناول حفنة من اللوز بشكل يومي لمحاربة السمنة، ومن الجدير بالذكر أن استهلاك اللوز الأخضر مرتبط حتى بعرضة أقل للسمنة مقارنة باللوز الجاف؛ لأنه يحتوي على كمية أعلى من الماء تعادل 88% من وزنه، وضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في اللوز الجاف، ما يساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناول اللوز الأخضر بين الوجبات الرئيسة؛ من أجل تنظيم الشهية وتجنّب الشعور بالجوع بين الوجبات.

2- اللوز الأخضر وفوائده لصحة القلب:

تحتوي 9 حبات من اللوز الأخضر على 5 غرامات من الدهون، وهي كمية تعادل ملعقة صغيرة من الزيت، وقد أظهرت الدراسات _كما أشرت سابقًا_ أن الجسم لا يمتص جميع هذه الدهون؛ لأن جزءًا منها لا يدخل عملية الهضم بل يطرح خارجًا.

ويشار إلى أن معظم الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز الدهون تحمل التركيب نفسه للأحماض الدهنية الصحّية الموجودة في زيت الزيتون، التي توفر حماية مميّزة لصحة القلب والشرايين. وذكرت دراسات عديدة أن اللوز يخفض مستويات الكولسترول الضار، ويساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

3- اللوز الأخضر لا يتعارض مع مرض السكري:

كشفت دراستان حديثتان أن استهلاك اللوز بشكل منتظم يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، وقد أكدت دراسات أخرى أن استهلاك اللوز يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري. ومن الجدير بالذكر أن اللوز الأخضر يحتوي على كمية منخفضة نسبيًّا من النشويات، بما يعادل ربع غرام للحبة الواحدة، ما يجعله طعامًا ذا تأثير إيجابي على معدّل السكر في الدم.

 





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات