صندوق اسناد ينجح بتوفير 30 منحة جامعية للعام الدراسي المقبل

حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


صندوق اسناد ينجح بتوفير 30 منحة جامعية للعام الدراسي المقبل

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-02-20 11:32:57



شبكة فرح الاعلامية |- بعد سبع سنوات من عمل "الفلسطينية لإسناد الطلبة" اعلن مؤخرا عن اطلاق صندوق "إسناد" للمنح الدراسية بهدف توسيع قاعدة المؤسسات التي ستؤدي مهمة دعم الصندوق لتشمل عددا من الشركات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الشخصيات المرموقة والمغتربين الفلسطينيين في الخارج.

وقال المدير التنفيذي للصندوق جهاد شجاعية في حديث لبرنامج "احلى صباح" اليوم عبر "رايـة" ان 300 طالب جامعي ممن ينحدرون من عائلات فقيرة لا تقوى على دفع اقساطهم كانوا يستفيدون سنويا من "الفلسطينية لإسناد الطلبة" فيما يهدف الصندوق لمساعدة ما يزيد عن خمسين طالبا جامعيا.

وأضاف شجاعية ان المؤسسات و الشركات المتوسطة والصغيرة نجحت حتى الان ومنذ اطلاق صندوق اسناد بتوفير 30 منحة لطلاب في كافة الجامعات بالضفة سيستفيدون منها خلال العام الدراسي 2016-2017 وبمعدل 900 دولار عن كل ستة اشهر.

وأوضح شجاعية لـ"رايــة" ان الصندوق يسعى كذلك الى اعادة تدوير المنح الطلابية بحيث يمكن للطالب الجامعي الحاصل على المنحة ان يتطوع لتعليم طلاب المدارس في بعض التخصصات بمعنى مضاعفة أثر المنح الدراسية من خلال فكرة من طالب إلى طالب، والتي تعتمد على تفعيل النهج التطوعي لطلاب الجامعات الحاصلين على المنح الدراسية ليقوم كل منهم بتدريس أربع طلاب مدارس يعانون من ضعف دراسي في محيطهم الجغرافي ورفع تحصيلهم الدراسي.

وسيعتمد الصندوق في توزيع المنح الدراسية على أطلس الفقر الذي يبين التجمعات السكانية الأقل حظا وأكثر فقرًا، ليتركز اختيار الطلاب المستفيدين من الصندوق من هذه المناطق الجغرافية والتجمعات السكانية.

يشار الى ان صندوق اسناد يسعى حاليا إلى فتح الباب أمام الأفراد والمؤسسات الصغيرة، والشركات المتوسطة لكي تساهم بدعم الطلاب الفقراء في الجامعات لدرجة البكالوريوس.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات