حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

استضافة الدكتور سكوت عطالله المتخصص بأعصاب الأطفال في مستشفى جنين بدعوه من جمعية اغاثة اطفال فلسطين


اعتمدي كعكة الشوكولاتة لخسارة الوزن الزائد

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-02-10 11:53:20



شبكة فرح الاعلامية |- توصلت أبحاث جديدة إلى إن تناول الحلوى، مع وجبة الإفطار الإنجليزية التقليدية، قد تساعد في خسارة بعض الوزن؛ حيث تشير الدراسات الحديثة التي نشرتها صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن الصباح هو أفضل الأوقات لأكل الحلوى، إذ إن عملية الاستقلاب في الجسم تكون أكثر نشاطاً، كما أن لدينا باقي اليوم لحرق هذه السعرات الحرارية، كما تشير إلى أن أكل الشوكولاتة أو الحلوى صباحًا ضمن إفطار يحتوي على البروتين والكربوهيدرات يساعدنا على ألا نشتهي الحلوى طوال اليوم.

وبحسب وكالة "رم الإخبارية"، قام الباحثون بإجراء الدراسة على 193 شخصاً بالغاً يعانون سمنة مرضية ولا يعانون مرض السكر، وقسموهم إلى مجموعتين: تناولت الأولى إفطاراً قليل الكربوهيدرات، يحتوي على 300 سعرة حرارية، بينما تناولت الأخرى إفطاراً متوازناً يحتوي على 600 سعرة حرارية ويتضمن كعكة من الشوكولاتة.

بعد منتصف الدراسة التي استمرت 32 أسبوعاً، خسر كل شخص من المجموعتين متوسط 33 باوند، لكن النصف الثاني للدراسة شهد تغيراً ملحوظاً، إذ اكتسبت المجموعة الأولى قليلة الكربوهيدرات حوالي 23 باوند لكل شخص، بينما خسر آكلو الحلوى 15 باوند إضافي، في نهاية الدراسة خسر كل شخص من المجموعة الثانية حوالي 40 باوند أعلى من نظيره في المجموعة الأولى قليلة الكربوهيدرات.

ورغم أن كل شخص من المجموعتين استهلك نفس عدد السعرات الحرارية اليومية، 1600 للرجال و1400 للنساء، إلا إن أفراد المجموعة الأولى قليلة الكربوهيدرات طغى عليهم إحساس عدم الرضا، وبالتالي كان اشتهاؤهم للحلوى والكربوهيدرات أشد، مما دفع بهم للاحتيال على خطة فقدان الوزن، بحسب ما قالت الباحثة دانييلا جاكوبوفيز، وأضافت جاكوبوفيز أن المجموعة التي تناولت إفطاراً يحتوي على كعكة الشوكولاتة لم تشتهِ الحلويات بقية اليوم.

وشرحت جاكوبوفيز أن وجبة الصباح تمد الجسم بالطاقة اللازمة للمهام اليومية، ولعمل المخ، كما تعمل على تنشيط عملية الاستقلاب في الجسم، وهو الأمر الضروري لخسارة الوزن والمحافظة عليه. كما أن وجبة الإفطار مسؤولة كذلك عن تنظيم إفراز هرمون الجوع.

يأمل الباحثون التوصل إلى جواب على السؤال التالي: أيهما أكثر فاعليةً وتأثيراً على خسارة الوزن؛ موعد الوجبة ومكوناتها أم عدد السعرات الحرارية فيها؟

وأشارت جاكوبوفيز إلى إن الحفاظ على خسارة الوزن على المدى الطويل هو أصعب التحديات التي تواجه الأفراد، ورغم أن خطط فقدان الوزن المقيدة لهذه الأطعمة أكثر فعالية على المدى القصير، إلا أنها تودي بمتبعيها إلى عدم الالتزام بها نتيجة ما يشبه أعراض الانسحاب، مما ينتج عنه زيادتهم للوزن الذي خسروه مرة أخرى.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات