حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

استضافة الدكتور سكوت عطالله المتخصص بأعصاب الأطفال في مستشفى جنين بدعوه من جمعية اغاثة اطفال فلسطين


طرق لجعل الرياضة أكثر مرحاً!

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-02-07 11:39:14



شبكة فرح الاعلامية |- التمتع بصحة جيدة و رشاقة عالية يتطلب أمرين: اعتماد نظام غذائي سليم و المواظبة على التمارين الرياضية.

نظرياً، هذا الأمر سهل جداً، لكن تطبيقياً قد يكون الأمر معقداً بعض الشيء! فالنظام الغذائي الصحي ليس دائماً مرضياً لحاجاتنا و رغباتنا كما أن ممارسة الرياضة قد تكون متعبة أو مملة!

ما الحلّ؟ صحيح أن هناك خطراً من الشعور بالملل عند ممارسة الرياضة و إهمالها في غضون أيام أو حتى دقائق قليلة، لكن هناك خطوات سهلة تساعدكِ على التغلّب على الملل و تحويل الرياضة إلى وقت مسلٍّ و مشوّق!

اكسري الروتين

هل تقومين بالتمارين نفسها و بالترتيب نفسه في النادي الرياضي؟ هذا الأمر ليس لمصلحتكِ! غيّري في برنامجكِ من حين إلى آخر، و احرصي على تجربة آلات رياضية جديدة و التنويع في التمارين.

فالمحافظة على نفس الترتيب أو حتى الوتيرة، تمنحكِ الشعور و كأن الرياضة هي مسألة روتينية مملّة و شبيهة بالعمل!

الرياضة في الهواء الطلق

ممارسة الرياضة ضمن 4 جدران مغلقة قد تؤثّر على حماستكِ و إنتاجيتكِ. لذلك ينصحكِ الخبراء بممارسة الرياضات الخارجية في الهواء الطلق. فالطبيعة كفيلة بتقديم مشاهد مثيرة للاهتمام تحثّك على الاستمرار و المواصلة!

رفيق رياضي

من الملاحظ أن ممارسة الرياضة مع رفيق هي أمرٌ مسلّ و مشوّق. لذلك ننصحكِ باصطحاب رفيقتكِ العزيزة إلى النادي الرياضي في المرّة المقبلة، خاصّة أن كلاً منكما ستجع الأخرى على المثابرة و الاستمرار. لكن انتبهي من عدم الانجرار في المحادثة خلال الرياضة إذ قد تشعرين بالتعب سريعاً.

شاهدي التلفاز

أحياناً، مشاهدة التلفاز تسهم في زيادة الوزن، لكن في حالتنا هذه، العكس صحيح! قومي بالتمارين الرياضية أمام شاشة التلفاز، فيمرّ الوقت أسرع و أكثر مرحاً!

استمعي إلى الموسيقى

من الطرق الأخرى لجعل فترة التمارين الرياضية مسلّية، الاستمتاع بالموسيقى! جهّزي لائحة أغانٍ مفضّلة لديكِ، و استمعي إليها خلال الرياضة. ننصحكِ باختيار أغانٍ سريعة و ذات أسلوب حيوي و شابّ فتنقل إليكِ عدوى النشاط و الحماسة.

الرقص

و بما أننا نتكلّم عن الموسيقى، لا بأس في اعتماد الرقص كرياضة مفيدة! يعدّ الهيب الهوب من التمارين الرياضية الممتازة كما يحمل أوقاتاً مسلّية و مرحة!





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات