حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

استضافة الدكتور سكوت عطالله المتخصص بأعصاب الأطفال في مستشفى جنين بدعوه من جمعية اغاثة اطفال فلسطين


طرق تعزيز الكالسيوم لدى الأطفال

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-02-07 11:36:00



شبكة فرح الاعلامية |- افادت المؤسسة الدولية لهشاشة العظام بأن الأطفال اللذين تتراوح أعمارهم بين سن الرابعة والثامنة يحتاجون إلى حوالى 1000 مليجرام من الكالسيوم يومياً، ويمكنهم الحصول على هذه الكمية عن طريق تناول منتجات الألبان، بما فيها الزبادى واللبنة والجبن وشرب الحليب.

وتحتوى منتجات الألبان على بروتين عالى الجودة للمساعدة على نمو العظام، والكالسيوم وفيتامين "د" للمحافظة على العظام العادية والأسنان، والحديد وفيتامين "سى" لدعم نموهم المعرفى ومناعتهم، وهنالك أطعمة أساسية أخرى تعزز مستويات الفوسفور لديهم وهى اللحوم والدجاج والسمك والبيض والبقوليات.

وقدمت اخصائية التغذيه سارة كنعان نصائح سريعة، لتعزيز كمية الكالسيوم لدى الأطفال:

1- ضمان حصول الأطفال على نظام غذائى صحى ومتوازن ومتنوع وغنى بالكالسيوم والفسفور وفيتامين "د".

2- تصبح العظام والعضلات أقوى عند الاستخدام، لذا شجعى الأطفال على الحركة، ما نوع التمرين المناسب لعضلات وعظام أطفالك؟ هل يكفى الجرى حول المنزل؟

3- تعد تمارين القدرة والتحمل واحدة من أفضل أنواع النشاط الجسمانى، الذى ينشط أقدام أطفالك ويجعل أرجلهم قوية لحمل أجسامهم، ما يساعدهم على الوصول إلى ذروة كتلتهم العظمية.

4- أمثلة لتمارين القدرة والتحمل: المشى والجرى وصعود السلم والتنس والكرة الطائرة والتزلج والجمباز وكرة القدم وكرة السلة ونط الحبل والرقص.

5- ينبغى على الأطفال ممارسة نشاط جسمانى معتدل لمدة 60 دقيقة على الأقل كل يوم.

6- إضافة الزبادى إلى الوجبات أو إعداد أطباق بالحليب لتعزيز كمية الكالسيوم التى يتناولها الأطفال.

7- إدخال مصادر بروتين قليلة الدسم، مثل اللحوم أو الدجاج أو السمك أو الحليب أو منتجات الألبان، أو الحبوب فى نظامهم الغذائى بانتظام.

8- إدخال الحبوب الكاملة أو الكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطا والأرز وباستا كاملة الحبوب ومجموعة متنوعة من الخضروات فى نظامهم الغذائى.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات