حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

رمضان كريم

فيديوهات

استضافة الدكتور سكوت عطالله المتخصص بأعصاب الأطفال في مستشفى جنين بدعوه من جمعية اغاثة اطفال فلسطين


كالسيوم الأجبان والألبان يسهم في محاربة الدهون

نشر بواسطة reemas tareq , 2016-02-07 11:24:26



شبكة فرح الاعلامية |- يوصي العديد من الخبراء بإدخال كالسيوم الاجبان والالبان في الحميات الغذائية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

إذ تثبت العديد من الدراسات أن للكالسيوم دورًا مساعدًا على التنحيف خصوصًا مع استهلاك الاجبان والالبان بكمية متوازنة.

إليك بعض التوصيات الغذائية التي تكفل تناولك الاجبان والالبان بعيدًا عن السمنة:

- من الضروري إدخال منتجات كالحليب والجبنة واللبن في نظامك الغذائي اليومي خصوصًا لما تحمله من مقوّمات غذائية مفيدة لصحتك، أهمها: الزنك، البروتين والفيتامين B، بالاضافة الى الكالسيوم الاساسي لتحصين سلامة عظامك.

- قد يكون صحيحًا غنى الاجبان والحليب بالسعرات الحرارية العالية إلا أن اتجاهك الى الاصناف القليلة الدسم يقيك من خطر السمنة بنسبة كبيرة: الحليب المنزوع الدسم، والحليب القليل الدسم، اللبن القليل الدسم والاجبان الخالية من الدسم. فعلى سبيل المثال إن كوبًا من الحليب المنزوع الدسم لا يحتوي سوى على 150 سعرة حرارية و0.6 غرام من الدهون!

- اختيار الاصناف القليلة الدسم لا يعني استهلاكك منتجات قليلة بالكالسيوم، ففي الواقع إن الحليب المنزوع الدسم يحمل نسبة اكبر من الكالسيوم مقارنة مع الحليب الكامل الدسم.

- إن الكالسيوم في الاجبان والالبان يساعد في محاربة الوزن الزائد بمحاربته الدهون. وتبيّن في الدراسات أن مستهلكي الالبان والاجبان اكثر حرقًا للدهون من الذين لا يتناولونها بانتظام.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات