حول الشبكة تلفزيون فرح راديو فرح الاتصال بنا الرئيسية

----------------------------------------------------------------------------
شبكة فرح الاعلامية
راديو فرح
تلفزيون فرح
----------------------------------------------------------------------------
صور مميزة
اقتصـــاد
صحة و طب
دين ودنيا
جامعات
الساحة الفنية
مطبخ فرح
مقالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الرياضة
اخبار الاسرى

.


تابعونا على الفيسبوك
البث المباشر لراديو فرح
البث المباشر لتلفزيون فرح
كا ريكاتير
مشاهدة المزيد
اعلانات
صور مميزة

عام هجري جديد 1440

عيد الاضحى المبارك

عيد الفطر السعيد

فيديوهات

مسيرة غضب تجوب شوارع جنين ومخيمها احتجاجا على قرار ترامب


العربية الامريكية تستقبل أعضاء في القائمة العربية المشتركة

نشر بواسطة reemas tareq , 2015-11-24 13:36:50



شبكة فرح الاعلامية |- استقبلت الجامعة العربية الامريكية الأعضاء العرب في الكنيست عن القائمة العربية المشتركة النائب حنين زعبي، والنائب مسعود غنايم، والنائب أسامة السعدي، والنائب يوسف جبارين، والذين زاروا الجامعة للاطلاع على إنجازاتها وتطورها على الصعيد الأكاديمي والبحثي والبنية التحتية، والالتقاء مع طلبة الداخل لمناقشة مجموعة من القضايا الطلابية.


وكان باستقبالهم، رئيس الجامعة العربية الامريكية د. علي زيدان أبو زهري، ونائبه لشؤون العلاقات الدولية د. مفيد قسوم، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية فالح أبو عرة، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور
وخلال الاستقبال، رحب أبو زهري بالضيوف، وثمن جهودهم ومواقفهم الداعمة للمسيرة العلمية في جميع الاصعدة، وقدم لهم شرحا مفصلا عن إنجازات الجامعة على الصعيدين الاكاديمي والبحثي، وعلاقات الجامعة الدولية وشراكاتها العلمية العالمية، ومشاريع البنية التحتية، وخطط الجامعة للاستمرار في مسيرة التميز التي بدأتها قبل اكثر من 15 عاما، وقال: "ان الجامعة العربية الامريكية نموذج فلسطيني بامتياز يشار له بالبنان، كونه اثبت مقدرة الانسان الفلسطيني على صناعة التميز في التعليم العالي بدعم سخي من رجال تمثلوا بمجلس إدارة الجامعة قدموا كل الإمكانيات لبناء جيل متعلم ومثقف ذو كفاءة".
وأكد أن الجامعة تضع هموم الطلبة من أهم اولوياتها، وستعمل جاهدة على تذليل الهموم والصعوبات اليومية بكل ما اوتيت من قوة، ولن تدخر جهداً في تذليل أي عوائق تقف أمام تمكين الطلبة من متابعة مسيرتهم العلمية.
وأضاف، طموح الجامعة كبير وخططها الاكاديمية رائدة، وحتما سننجح لأننا نسير بخطى ثابتة لتغيير واقع التعليم العالي في فلسطين بإحداث نقلة نوعية في البرامج الاكاديمية في البكالوريوس والدراسات العليا، واستحداث ما يحتاجه السوق الفلسطيني والعربي والإقليمي لنقدمه لطلبة الجامعة برؤية عالمية متقدمة وعصرية، إضافة الى المهارات المتنوعة في القيادة والاتصال والتواصل والتكنولوجيا التي تجعل من الطالب الخريج كفاءة قادرة على العمل بالسوق العالمي والتميز وتحقيق ما يصبو اليه من أحلام ومستقبل مشرق.
واكد النائب غنايم على ان الجامعة استطاعت ان تترجم التواصل بين أبناء الشعب الواحد على ارض الواقع، بعملية تعليمية متميزة.
أوضح النائب جبارين ان الجامعة لكل الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم وهي حلم فلسطيني تحقق لخلق جيل مميز وطني واعي ومتعلم.
اما النائب زعبي فقال: "نحن نأتي للجامعة للتواصل ليس فقط مع 3700 طالب وطالبة من أبناء الداخل بل للتواصل مع 9500 طالب وطالبة هم طلبة الجامعة هذه رؤيتنا وهذا هدفنا".
وقال النائب السعدي: نحن نفتخر بجامعتنا العربية الامريكية التي وفرت لطلبتنا تخصصات نموذجية يحتاجها سوق العمل، وحياة جامعية ذات هوية وطنية وطابع فلسطيني.
ومن جانبه علق مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أبو عرة حيث قال: "نحن في الجامعة العربية الامريكية نستثمر بالإنسان الفلسطيني ونسعى بكل امكانياتنا لتعزيز دور الشباب الفلسطيني علميا وثقافيا ليكونوا سفراء محبة وسلام وعلم للعالم اجمع.
واكد نائب الرئيس للعلاقات الدولية د. قسوم ان الجامعة العربية الامريكية تفتح أبوابها لجميع الطلبة والزائرين فلسطينيين وعرب وأجانب لأنها تدرك أهمية الانفتاح على العالم والتبادل العلمي والثقافي، وتسعى لترسيخ شراكات علمية مع الجامعات العالمية والعربية لتبادل الخبرات والكفاءات البشرية.
والتقى الأعضاء العرب في الكنيست بمجموعة من طلبة الداخل الفلسطيني ومن مختلف الكليات في الجامعة، واستمعوا لشرح مفصل حول رأيهم بالجامعة، وناقشوا معهم جملة من القضايا الطلابية والمعيقات التي تواجههم اثناء التنقل للجامعة.
وقام الأعضاء العرب بجولة ميدانية في حرم الجامعة زاروا خلالها كليات العلوم الطبية المساندة وطب الاسنان، والمنشآت الرياضية، وأطلعهم مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أبو عرة، على مختبراتها وخطط الجامعة الاكاديمية في تعزيز ريادية الطلبة.





.
التعليقات
.





جميع الحقوق محفوظة لشبكة فرح الاعلامية
برمجة و تصميم حمزة جرادات